دعاء تحصين النفس من العين والحسد
اللهم أبطل عين الأقارب والجيران والأصدقاء- اللهم أبطل عين الأصحاب والزملاء.
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

اللهم أبطل حسدا على المهارة في العمل- على النجاح في العلم والتعليم- على التفوق والنبوغ والذكاء والفطنة- على التميز بالذكاء والفهم- على النجاح في الدراسة وحسن الفراسة- على التفوق على الأقران والزملاء- على التفوق في المدرسة والمعهد والجامعة- على حسن الخط وجمال الصوت.
اللهم أبطل حسدًا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.

اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته- أصابت علما فضيعته- أصابت ذكاءا فسحقته- أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته- أصابت جمالا فشوهته- أصابت شعرا فأسقطته- أصابت أعينا فأمرضته- أصابت رحما فعقمته.
اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت- حاسدة تتمنى زوال النعم- أصابت في جمْعة الرجال والنساء- أصابت في وليمة عرس ومناسبة – أصابت فى بيت وقصر وأفراح ومدرسة- أصابت في كلية وجامعة- أصابت في وليمة عرس وزواج.
بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.
اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.
اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً، اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة.
اللهم ياكاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.
دعاء تحصين النفس من كل شر
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجُبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسيّء الأسقام.
اللهم عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري.
اللهم إني أسألك العفوَ والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
اللهم كما بعثت فينا نبيك محمداً صلى الله عليه وسلم فأمر لنا منازلنا.. ولا تؤاخذنا بسوءٍ فِعلناَ.. ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.. ولا تهلكناَ بخطايانا يا أرحم الراحمين.
اللهم حصنا بحصنك الحصين.. وحبلك المتين.. من كيد الكائدين.. وحسد الحاسدين.. وظلم الظالمين، وعبث العابثين.. وتسلط المتسلطين.. آمين يارب العالمين.
اللهم إني أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم إنه لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، سبحانك وبحمدك ( 3مرات )
اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم وذا الوجه الكريم، ولي الكلمات التامات، والدعوات المستجيبات، عافني من أذى الجن وأعين الإنس ( 3مرات ).
دعاء تحصين النفس والبيت
بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ، ثَلاَثَ مَرّاتٍ إلَّا لم يضُرّهُ شَيْءٌ.
قراءة سورة البقرة، فعن أبي هريرة أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم قال:” لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إنّ الشّيطان ينفِر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة “، عن أبي أمامه الباهلي قال: سمعت رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم -يقول:” اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا تستطيعها البَطَلة “، أي السّحرة.
تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء،
واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت،
واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.
حسبي الله الذي هو حسبنا، حسبي الرب من العباد،
حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق،
حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء،
وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا،
ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت،
وهو رب العرش العظيم.
اللهم جنبنا الشيطان و كيده وسحره، وما وكل به من قبل أوليائه، اللهم انصرنا على عليه، وعلى أوليائه الذين اتخذوه وليا على عبادك المؤمنين يارب العالمين.
اللهم يارب العالمين جنبنا كيد الأعداء وانصرنا عليهم في كل وقت، اللهم إنا نستعين بك، ونتحصن بقرآن عليهم، فاللهم وفقنا يارب العالمين ، فإنك أنت القادر عليهم، ولا قادر غيرك يا رب العالمين.
اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من فوقنا، ومن بين يدينا، ومن خلفنان ومن أمامنا، وعن يمننان وعن شمالنا، ونعوذ بعظمتك يا رب العالمين أن نغتال من تحتنا.
تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار، وشر الأخطار، وشر الأمراض، وشر الحساد، وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراطٍ مستقيم، آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت، واعتصمت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع مجيب.
دعاء تحصين النفس والأولاد والزوج
اللهم بعدد أسمائك الحسني وقدرتك ومغفرتك لعبادك، أن تغفر لزوجي كل ذنوبه في الدنيا وتقيه من كل شر وتجعله بعيد عن الشر والمعاصي والذنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أنت تعلم أني ليس لي سواه فلا تريني فيه سوء أو مكروه يارب العالمين.
يارب اهدي زوجي لي ولبيتنا وأولادنا، واجعل بيننا موده ورحمه واحفظنا من شر الجن والإنس واتباعهم أن يفرط علينا أحد منهم أو أن يطغى، عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك، واحفظنا اللهم من الحسد والزعل والخصام والشك والنفاق والوقيعة والغضب والمصائب اجمعين.
اللهم إنا نسألك جميع الرحمة والمغفرة، أصلح ذرياتنا ونياتنا، وألف بين قلوبنا، واستر عوراتنا، وفرج همومنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأعز ديننا، ووسّع في أرزاقنا.
اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده ومن شر شياطين الانس والجن …. ومن شر كل معلن ومسر … ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل …ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها … ومن شر ماذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها … ومن شر فتن الليل والنهار …. ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر إلا خطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره …. ومن شر إبليس وجنوده …. ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها … ان ربي علي صراط مستقيم.
آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع علي حسبي الله وكفي , سمع الله من دعا ,ليس وراء الله مرمي، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الله الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يطعم ولا يطعم وهو يعيث ولا يغاث وهو يجير ولا يجار عليه.