علم الحروف و الاسماء

كلامي »بسم الله الرحمن الرحيم« وأقول إن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام دعا إلى اختيار أحسن الأسماء للأبناء في عدة أحاديث قائلاً: عليه الصلاة والسلام »إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم« كما طلب صلى الله عليه وسلم من المسلمين أن يسموا أبناءهم بأسماء الأنبياء حيث أن أحب الأسماء إلى الله تعالى ما عُبّد وحُمّد.
وللحروف آثار وأسرار عرفها العرب حتى إنهم كانوا يتداوون ويكتشفون أمراض مرضاهم من خلال اسم المريض واسم والدته ويصفون له العلاج وسمي ذلك بـ »طب الحروف«.
كما أن الحروف أنواع منها ما يبدأ من اليمين وهي حروف العرب ومنها ما يبدأ من الشمال وهي الحروف القبطية واليونانية والحروف العربية »28« حرفاً أربعة عشر منها حروف توراتية مذكورة في القرآن الكريم منها »الم ــ المر ــ كعهيعص ــ حم ــ ق ــ ن« وهناك الحروف المنقوطة وهناك أيضاً الحروف السعيدة والنحسة والممتزجة.
حروف السعادة: أ ــ ن ــ ك ــ ش ــ غ ــ ت ــ هـ ــ ظ ــ ز ــ ذ ــ ر ــ ث.
حروف النحس: ل ــ ع ــ ن ــ ب ــ ص ــ ج ح خ.
الحروف الممتزجة: م ــ ض ــ ي.
وأيضاً حروف الذكر وحروف الأنثى وحروف الطبائع الأربعة ــ المائية ــ النارية ــ الترابية ــ الهوائية ومنها تأتي الأسماء السعيدة والنحسة والممتزجة.
تأثيرات الأسماء على أصحابها:

ومن هذه الأسماء أسماء أشخاص يعيشون في أرضهم ثم يهاجرون إلى بلاد أخرى ويحملون جنسية أخرى مثال: أمل ــ هند ــ ريان ــ هبة ــ طارق ــ رامي.
أسماء أصحابها كثيرو التنقل:
مثل هيفاء ــ ميرنا.
أسماء يتكرر زواج أصحابها:
عبدالله ــ خالد ــ محمود ــ مبارك ــ هبة ــ هند ــ ندى ــ هدى.
ما هي الأسماء المتلائمة مع بعضها والأسماء ذات الحروف السيئة والحروف السعيدة.. الخ؟
ــ أسماء لا تتلاءم مع بعضها وإن حصل زواج فلا بد أن يتم الانفصال:
هبة مع خالد، منى مع ماجد، فؤاد مع دينا أو دينار، خالد مع هند، عبدالله مع سمر، سعيد مع دينا وغيرها من الأسماء كل حسب أرقام الحروف.
أسماء إناث تعاني من سوء الحظ مع الرجل رغم وقوفها معه ومشاركتها له في السراء والضراء وربما تكون سبباِ في نجاحه وهذه الأسماء تكون سبباً في التأثير على سعادة الأبناء ومن هذه الأسماء:
نجاة، منال، ليلى، أمل… الخ.
وصاحبات هذه الأسماء وما شابهها من أسماء لها نفس الحروف متسامحات وطيبات حتى مع من يسيء إليهن.
أسماء لسيدات يحببن الأولاد والإنجاب:
سمر ــ آمال ــ ابتسام… الخ.
أسماء ضعيفة: أي يكون حظها قليلاً من السعادة والغنى:
سعاد، فادي، ريما، ريم، سميرة، سلمى، حصة، شيخة، نهى.
بينما من الممكن تحسين الحالة كلها فيما لو تغير الاسم فبدلاً من أن يتكون من الحروف الضعيفة يأخذ اسما يتكون من حروف قوية حتى وإن لم يتغير في السجلات الرسمية بل يكون اسماً ثانياً يعرف به عند الآخرين.
فمثلا: سميرة تبدل إلى أميرة (ذات الحروف القوية)، فادي يتبدل إلى هادي وسعيد يتحول إلى محمد سعيد وربما إلى ناريمان أو الريم ومها إلى المها وزياد إلى طارق.. ووليد إلى الوليد وابراهيم إلى »خليل« ومحمد إلى أبي القاسم وهكذا